Advertisement

Responsive Advertisement

مول جواهر


مول جواهر


موقع جواهر مول

يقع مول جواهر في منطقة شيشلي في القسم الأوربي من إسطنبول، وهو من أفضل مولات إسطنبول، ويطلق عليه الأتراك اسم مول العرب نظراً لإقبال السُّيّاح العرب عليه، ويتميّز مول جواهر اسطنبول بوجود ساعة كبيرة مثبّتة في سقف المركز الزجاجيّ، إضافة إلى وجود مسرح مزوّد بنظام هيدروليكيّ وسط المركز تحيط به بركة ماء ويُستخدم للعروض الفنّيّة.


المحلات في جواهر مول اسطنبول

يحتوي مول جواهر على أكثر من مئتين وتسعين محلاً تجارياً، إضافة إلى ثلاث صالات سينمائيّة ومدينة ترفيهية خاصّة بالأطفال، ويتميز مول جواهر بانتشار فنادق قريبة من جواهر مول تتميز بالفخامة والرقي، وقد افتتح عام 2005م ليكون أهم مراكز التسوق في تركيا وأوروبا، كما يعد مول جواهر اسطنبول من أكثر مراكز التسوق استقطاباً للزوار والسياح إلى تركيا عموماً، إذ يحتوي كل ما يطمح إلى رؤيته المتسوقون.




محلات الاطفال في جواهر مول

يتميز هذا السوق العصري بأنه المقصد الأول بالنسبة للعرب والأجانب عموماً في إسطنبول، ويعدّ من أهم المعالم السياحية لزيارة الأجانب والأتراك على حد سواء، ويتألف من ستة طوابق، حيث تتوزع داخلها مجموعات متنوعة من أفضل الماركات والعلامات التجارية، وإن للأطفال مكانهم في جواهر مول، إذ يعتبر مركز الترفيه الخاص بالأطفال فيها من أكبر مراكز الترفيه الداخلية في تركيا، فهناك العديد من الألعاب الخاصة بالأطفال، ولا سيما ألعاب التشويق والمغامرة، والألعاب التي تحرك حماس الأطفال وتدفعهم للتحدي والمنافسة وقضاء وقت طويل في اللعب والمرح.


محلات ملابس في جواهر مول

يمكن لزوار مول جواهر إسطنبول، التسوق من أفخم الماركات الموجودة في المركز، إذ يحتوي السوق العصري على أغلب الماركات العالمية والمحلية المعروفة مثل ماركات Pull & Bear و Nike و Zara و Colins و GAPوغيرها، إضافة إلى ماركات عالمية ومحلية أخرى مثل تكنوسا، ودابانهامس، وي كي مي، وماركس وسبنجر، وميغروس.




مطاعم في جواهر مول اسطنبول

يضم مول جواهر إسطنبول العديد من المطاعم المحلية والعالمية الفاخرة، فعند الشعور بالجوع يمكن التوجه إلى أحد المطاعم الموجودة بداخل المول، حيث يوجد كثير من المطاعم الفاخرة مثل مطعم الاكاتي موهلبليسي أو الجلوس في مطعم مادو الفاخر، أو مطعم جيجك إزكارا، وغيرها من مطاعم الوجبات السريعة مثل برجر كينج، وما كدونالز، وكنتاكي، إضافة إلى مقاهي ستاربكس، وهايبر ماركت، وميغروس.


مسارح جواهر مول اسطنبول

يحتوي مول جواهر على ثلاثة عشر مسرحاً، يمكن أن تتسع لما يقارب من خمسة وعشرين ألف شخص، وتعرض فيها عروض مسرحية، إذ يمكن الاستمتاع بالتجول داخل المول ومشاهدة عرض من العروض المسرحية التي تقام هناك، إضافة إلى وجود مسرح مفتوح مُطلٍّ على المسبح بارتفاع خمسة وعشرين متراً، تُقدّم فيه عروض فنية وترفيهية في الهواء الطلق.




سينما جواهر مول

يضم مول جواهر إسطنبول ست صالات لدور السينما، وتستخدم أحدث أنظمة الصوت والصورة، كما أنه يضم ثلاث صالات تستخدم تقنية العرض ثلاثية الأبعاد، حيث بإمكانكم الاستمتاع بمُشاهدة فيلم سينمائي لأحدث الأفلام العالمية، إذ تُعرَض في دور سينما جواهر مجموعة من الأفلام العالمية المشهورة من جميع أنحاء العالم.


أسئلة شائعة عن جواهر مول في اسطنبول

1. كم يبعد مول جواهر عن تقسيم؟

يقع المول في منطقة شيشلي، وتبلغ المسافة من تقسيم إلى جواهر مول 3,7 كم، ويمكن الوصول لجواهر مول إسطنبول عن طريقة ركوب المترو من محطة تقسيم والنزول في محطة شيشلي مجيدية كوي، وهي المحطة التي يقع فيها مول جواهر إسطنبول.




2. كيفية الوصول الى جواهر مول من السلطان احمد

يقع مول جواهر إسطنبول على بعد اثني عشر كيلو متراً من السلطان أحمد، ويمكن الوصول إلى المول عن طريق المشي أربع دقائق للوصول إلى محطة Sultanahmet، ومن ثم ركوب الترام T1 والنزول بمحطة Laleli-Üniversite ثم المشي مسافة أربع دقائق إلى موقف Vezneciler والركوب حافلة M2 للوصول إلى محطة Şişli ثم المشي مدة دقيقة واحدة إلى جواهر مول.


3. مول جواهر اسطنبول متى يغلق؟

يستمر عمل المول اثنتي عشرة ساعة، ويغلق في العاشرة مساء.


4. ما هي الأسعار في جواهر مول؟

جواهر مول أضخم مركز تسوق في أوروبا وثاني أكبر مركز تسوق في العالم ومع ذلك فإن أسعار المول وعروضه المميزة على مدار السنة أقل من المولات الأخرى.


5. ماهي ساعات العمل في مول جواهر؟

يستمر عمل المول اثنتي عشرة ساعة، إذ يفتح مول جواهر أبوابه في العاشرة صباحاً ويغلقها في العاشرة مساء.




منقول من موقع سفرك www.safaraq.com

إرسال تعليق

0 تعليقات